حازم عبد الجواد

صورتي
hazem 3abdel gawad hassan bachalore of science and education ,mansura university i have java course(java 2platform standard edition 5.0) ilove copmuter so much and surfing computer skills and its news using internet i have communication skills and deal with people ihave good ability to understand and communicate with others ireally want to live in welfare with our efforts to keep in touch with other o nations,i have studied too oracle developer course(database 11g on database-egypt-company at mansoura includig--oracle sql server 11g,oracle pl/sql server 11g,oracle fourms application builder,oracle report builder--

الأحد، 6 ديسمبر 2009

اخيرا اعلنت شركة جوجل عن نظامها الجديد اندرويد بديل السيمبيان للموبيلات

android_big.jpg
بعد شهور من الشائعات و الشد و الجذب بين مصادر الأخبار و الذي تابعناه معكم لحظة بلحظة على GadgetsArabia.com .. صدر منذ دقائق معدودة .. البيان الصحفي الرسمي الخاص بنوايا Google لدخول سوق الهواتف المحمولة .. البيان صدر بتاريخ 5 نوفمبر 2007 و هو يعد ملخص للقاء الذي سيعقد بعد ساعات معدودة نظرا لأن التوقيت في أمريكا يتأخر عن التوقيت في العالم العربي. البيان يضع حد لهذة الشهور الطويلة من البحث وراء المعلومات عن ما يسمى الGphone.
نبدأ بحديث أحد مسؤولي الشركة على المدونة الرسمية للشركة حين يقول .. اننا اليوم لن نعلن عن هاتف Gphone كما اصطلحت الشائعات على تسميته .. اننا لن نطلق هاتف واحد بواقع الأمر .. اننا اليوم نطلق ما هو أكبر و أكثر شمولية من هاتف واحد .. اننا نطلق Android - Open Handset Alliance .. ماذا يعني الرجل بهذا المصطلح ؟؟!! هذا ما سأطلعكم عليه بقراءة سريعة على البيان الصحفي الرسمي الصادر عن الشركة ..
تعلن Google عن تأسيس تحالف يسمى بتحالف الهاتف المفتوح Open Handset Alliance و هو تحالف مكون من 34 شركة معلوماتية منوعة بين شركات انتاج هواتف و شركات اتصالات و تضم في المقدمة Google Inc, اضافة الى T-Mobile, HTC, Qualcomm, Motorola, Sprint, Telefonica, Telefon Italia و غيرهم الكثير .. يهدف التحالف الجديد الى انتاج نظام تشغيل للهواتف المحمولة يطلق عليه مبدأيا الاسم Anroid .. النظام الجديد حين يصدر سيكون نظام متكامل .. نظام تشغيل, حزمة برمجيات متكاملة و حزمة تطويرية للمبرمجين لعمل البرامج .. أهم ما أكدت عليه كل الكلمات الصادرة عن الشركة و عن التحالف هو أن النظام سيكون مفتوح المصدر لأقصى درجة بالاعتماد على أكثر المعاير انفتاحا .. فيما أطلقت عليه الشركات المشاركة في التحالف .. التزام بالانفتاح و التزام بالمشاركة ..
التحالف يؤكد في رسالته الأولى أن الهواتف و الأجهزة العاملة بالنظام الجديد ستكون متوافرة تجاريا بدأ من النصف الثاني للعام 2008 .. بيد أن الحزمة التطويرية التي تستهدف المبرمجين و المطورين ستكون متاحة في 12 نوفمبر أي بعد أسبوع واحد من الآن .. مما سيعطي الجميع الفرصة لالقاء نظرة على النظام و بدأ تطوير برمجياته قبل صدوره بما يقارب العام مما يجعل برمجياته متوافرة قبل صدوره الرسمي ..
هذا كان الملخص السريع للحقيقة كاملة و موثقة كما صدرت عن Google بعد شهور الترقب و المتابعة .. مبروك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق