حازم عبد الجواد

صورتي
hazem 3abdel gawad hassan bachalore of science and education ,mansura university i have java course(java 2platform standard edition 5.0) ilove copmuter so much and surfing computer skills and its news using internet i have communication skills and deal with people ihave good ability to understand and communicate with others ireally want to live in welfare with our efforts to keep in touch with other o nations,i have studied too oracle developer course(database 11g on database-egypt-company at mansoura includig--oracle sql server 11g,oracle pl/sql server 11g,oracle fourms application builder,oracle report builder--

الأحد، 6 ديسمبر 2009

مايكروسوفت تنوي تحسين المشغل التلقائي في ويندوز 7

صورة لنافذة التشغيل التلقائي
صورة لنافذة التشغيل التلقائي
التشغيل التلقائي، أو AutoRun ، هو الاسم الذي يطلق على الخيار الذي يظهر لك عند ادخالك لأي قرص مدمج CD/DVD في سواقة الأقراص الخاصة بجهازك الحاسب.، أو عند ادخالك لقطعة “يو اس بي USB” ، والذي يقدم لك خيار تشغيل الملفات الموجودة بالقرص أو قطعة “يو اس بي” ، أو تركيب البرامج التي بهما، بشكل تلقائي.
لطالما كان خيار التشغيل التلقائي هذا وسيلة للكثيرين من المخربين لزرع الفيروسات في أجهزة المستخدمين، وخصوصاً المبتدئين منهم الذين ليست لديهم دراية بما يمكن أن تفعله أوامر التشغيل التلقائي هذه بأجهزتهم.
وعلى اثر ذلك، قررت “مايكروسوفت” أن توقف خيار التشغيل التلقائي AutoRun الا مع الأقراص وقطع “يو اس بي” التي يستطيع النظام تمييز مصدرها. وفي حال تم تمييز المصدر، ستظهر علامة تبين ذلك كما هو موضح في الصورة  أدناه، وكتابة اسم المصدر.
يجدر بالذكر أن “أريك كوهين” مدير البرامج في فريق ويندوز 7، قد بين بأن نسبة الذين تعرضت أجهزتهم للتخريب بسبب الفايروسات في أنظمة “ويندوز فيستا” و “ويندوز إكس بي” حتى منتصف عام 2008، ارتفعت إلى 17%، وأوضح ذلك في هذا التقرير حول خاصية التشغيل التلقائي.
كما ذكر “أريك” بأن ايقاف خيار التشغيل التلقائي AutoRun سيصل لـ “ويندوز فيستا” و “ويندوز إكس بي” أيضاً في وقت قريب من خلال خيار التحديث عبر الإنترنت، لتعزيز الأمان في كلا النظامين، بالإضافة لنظام “ويندوز7″
صورة توضح تمييز المصدر في خيار التشغيل التلقائي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق